حفل افتتاح مشروع زراعة النباتات الطبيه والعطرية

طباعة الصفحةارسل الى
IMG-20180408-WA0014.jpg
IMG-20180408-WA0013.jpg
IMG-20180408-WA0012.jpg
IMG-20180408-WA0011.jpg

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حفل افتتاح     مشروع زراعة النباتات الطبيه والعطرية والزراعة العضويه وإطلاق مبادرة زراعة أشتال المورينجا

جمعية الحلم يكبر البيئية

تحت رعاية سيادة الشريفة زين الشرف بنت ناصر رئيس مجلس أمناء الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية قام عطوفة محافظ العقبة السيد حجازي عساف بالانابة عن سيادتها بافتتاح مبادرة توطين شجرة المورينجا (البان الزيتي) ومشروع زراعة النباتات الطبية والعطرية والزراعة العضوية للخضار الموسمية في جمعية الحلم يكبر البيئية المدعوم من الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الاردنية وبقيمة (15) ألف دينار، من خلال برنامج المنح.

تم توزيع أكثر من (1000) شتله من المورينجا للمجتمع المحلي وتم غرس 200 شتله في قطعة أرض تابعة للجمعية، وتعد جمعية الحلم يكبر للبيئة في منطقة الصالحية/ لواء القويره من الجمعيات النشطه بالمنطقة وتساهم بشكل فاعل في تفعيل دور المرأة في المجتمع وتوفير فرص عمل لهن من خلال تنفيذ مشاريع صغيرة مدرة للدخل وتحافظ على البيئة.

ومن الجذير بالذكر بأن خصائص المورينجا الغذائية والطبيه لديها القدره على القضاء على سوء التغذيه والمجاعه وعلاج لكثير من الامراض وتتحمل الجفاف وتمتاز بسرعة النمو وتعتبر مكمل غذائي خالي من المواد الكيميائية وسهل الاستخدام وقليل التكلفه.

وإن زراعتها من قبل الجمعيه والأسر تساهم في المحافظه على البيئة وزيادة المساحة الخضراء بالإضافه إلى وجود العناصر الغذائيه الضروريه الموجوده فيها لبناء الجسم " فالعقل السليم بالجسم السيلم" من منطلق صحتكم بتهمنا