حفل إشهار كتاب "البادية"

طباعة الصفحةارسل الى

 

احتفالاً بميلاد حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين قام الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الاردنية وبحضور صاحبات السمو الملكي الاميرة وجدان فواز الهاشمي والأميرة ريم علي بإشهار كتاب "البادية" ومعرضاً لصور الكتاب التي تم تصويرها من قبل زهراب، لتظهر مناظر من كافة مناحي حياة البادية وطبيعتها الخلابه في مناطق لم تطلها في الغالب يد التغيير والتحديث.

  رحبت الشريفة زين الشرف بنت ناصر رئيس مجلس امناء الصندوق بالضيوف الكرام من معالي وعطوفة وسفراء ومنظمات محلية ودولية، وهنأت جلالة الملك بعيد ميلاده الـ 54 أطال الله بعمره وبالذكرى المئوية للثورة العربية الكبرى.

 وتحدثت سيادتها عن كتاب "البادية" والذي تم تقديمه بكلمه لحضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه، تضمنت حرص جلالته على العمل دوما من خلال كل مؤسسات الدولة وخاصة الصندوق على الإرتقاء بالبادية الأردنية العربية الأصيلة منبعاً ومخزوناً للموروث العربي الأصيل السمح وللغة والعادات والتقاليد والقيم وتعزيز وتمكين أبنائها أصحاب الشموخ والكبرياء.

وحفاظاً على خصوصية المناطق المصورة في الكتاب وبيئتها لم يتم ذكر اسم المواقع المصورة في الكتاب وإنما أشير إليها بالوصف العام (البادية الشمالية، البادية الوسطى، والبادية الجنوبية) آملين من كل من يتعايش مع هذه المواقع مساعدتنا بالحفاظ عليها وحمايتها من العبث والتلوث وايضا تم وضع بعض الأمثال المتداولة من تراث البادية.

وقد قدمت سيادتها الشكر والعرفان لكل من ساهم في إنجاح هذا العمل راجيةً من الله العلي القدير أن يكون هذا العمل سجلاً يحفظ في ثناياه تراثاً من النبل والشهامة والكرم للاجيال القادمة، وأن يكون الجهد المبذول لإصدار هذا الكتاب هو مساهمة الصندوق البسيطة لتوثيق تراث وهوية البادية التي نفتخر ونعتز بها للأجيال القادمة وحمايتها من الضياع.

كرمت سيادتها صاحبة السمو الملكي الاميرة وجدان فواز الهاشمي رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة والذين ساهموا في إنجاز وإنجاح هذا العمل.

 

   

هذا وسيرصد ريع بيع كتاب البادية لدعم المشاريع الإنتاجية والتنموية في مناطق البادية الأردنية والتي تساهم بطريقة مباشرة وغير مباشرة بالنهوض بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي لأبناء البادية. وسيستمر معرض صور الكتاب حتى تاريخ 8/2/2016 في المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً.